The best Side of أنواع المدراء

Wiki Article



تميل القيادات العليا إلى ترقية الأفراد الأكثر إسهامًا، دون النظر في مدى توافقهم مع المناصب التي تتطلب إدارة الآخرين.

عدم حصول الموظفين على التعويض المناسب نظير مجهوداتهم في العمل من أبرز مشاكل العمل الإداري، ففي الغالب يتحدد الراتب وفقًا لعدة عوامل وهي الخبرة والمؤهلات والمدة مع الشركة، ولكن بعض الشركات تقدم رواتب أقل من المنافسين، للحفاظ على الميزانية أو الأسعار التنافسية.

دراسة جدوى مشروع تأجير معدات التصوير عبر الإنترنت.. بين الشغف والربح

التركيز على مهارات بناء الفريق والمساءلة وحل النزاعات للقادة والموظفين للحد من الخلافات التي تنشأ بينهم.

دراسة جدوى مشروع تصنيع الأثاث اليدوي.. دليل شامل للربح المضمون

جمع بيانات الموظفين.. من الأخلاقية إلى الاستفادة المهنية

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تذكير مديرك بمدى امتنانك للدعم والإرشاد والرعاية والتعرض الذي قدمه لك لمساعدتك في هذا الطريق إلى النجاح.

ولسوء الحظ، قد يفهم البعض من تعبير "الإدارة الوسطى" بأنها مرحلة انتقالية نحو المراكز العليا، وهذا فهم خاطئ. يجب أن ننظر للمدراء في المستوى المتوسط من الإدارة على أنهم نواة العمل، فهم القوة الدافعة للتواصل والتنسيق بين الفرق والمهام، وبدونهم، قد تتأثر فعالية المؤسسة.

كيف يمكنني أن أضمن تقديم المكافآت المناسبة للمدراء الأكثر قيمة وتأثيرًا؟ فقط اسألهم مباشرة! قد يفضل بعض المدراء زيادة في الراتب، بينما يفضل آخرون إجازات إضافية.

فإذا كان لدى المديرين التنفيذيين شكاوى، فيجب تعويض الفرق بشكل منصف. كما يجب أن يتناسب التعويض مع القيمة التي يضيفها الموظف للعمل.

في بعض الأحيان، على الرغم من بذل قصارى جهدك، والتزامك بكل ما جاء في دليل التعامل مع المدير، يرفض مديرك التغيير، أو ترى أن الأمور لا تسير على الطريق الصحيح.

وقد أثرت قدرته على الاستماع وتوجيه الجهود نحو وضع حلول فعالة في تحسين سمعة الشركة بالداخل والخارج.

إدلاء أحد الموظفين بتعليقات أو إيماءات جنسية تجاه الآخرين، نور الامارات وهو ما ينتج عنه شعور الموظفين بالمضايقة وعدم الارتياح.

إذن، لماذا يتعمد بعض أعضاء مجلس الإدارة طمس الخط الفاصل بين الأدوار التنفيذية والأدوار غير التنفيذية؟ أحياناً يكون ذلك السلوك خفيف الضرر مثل أن يكون الشخص جديداً في منصبه أو ببساطة لديه متسع من الوقت.

Report this wiki page