وظائف الموارد البشرية for Dummies

Wiki Article



الرئيسية - مقالات - إدارة الموارد البشرية - دليل شامل للموارد البشرية وعالمها إدارة الموارد البشرية - دليل شامل للموارد البشرية وعالمها كتابة : بكه

كما يمكن أن تشمل رواتب الموظفين مدفوعات أخرى بالإضافة إلى مزايا مثل إجازات الإجازة المدفوعة، والسكن، والسفر، وغيرها من الامتيازات.

حيث يمتد هذا من تعيين موظفين جدد لتسوية المنازعات في مكان العمل. فيما يلي بعض أهم وظائف قسم الموارد البشرية.

الموارد البشرية كانت مهيمنة بالعمل الإجرائي اليومي، مثل الرواتب وإدارة المنافع، لكن بسبب العولمة، دمج المنظمات ، والتقدم التقني، وأبحاث متقدمة، الموارد البشرية الآن تركز على المبادرات الإستراتيجية مثل الاندماج والإستحواذ، إدارة المواهب، خطط التعاقب، العلاقات الصناعية أو العمالية، والتنوع والشمول.

تحديد المهام والأهداف لموظفين الشركة، وذلك حسب طبيعة عمل كل قسم من الأقسام.

التأهيل: حيث يقبل المرشح العرض ويصبح موظفًا رسميًا، حيث يشرع موظفو الموارد البشرية في توجيههم بسياسات الشركة ومزاياها.

حيث يجب أن يكون أصحاب العمل مستعدين للالتزام بقدر كبير من الاستثمار في تدريب موظفيهم. هذا ليس مفيدًا للشركة فحسب، بل يساعد أيضًا في التطوير الذاتي للموظف.

تقدير تكاليف الموارد البشريّة وإعداد الموازنات الخاصّة بها.

ويمكن أن تشمل انتهاكات قانون اللباس والتمييز والمضايقة وغيرها من مخالفات مماثلة لسياسات الشركة.

التدريب: إدخال إجراءات العمل الجديدة أو المعدات الجديدة تتطلب التدريب. يمكن تقديم التدريب في المنزل أو السماح للموظفين بالانضمام إلى الندوات أو الفصول الدراسية.

لا يقتصر التحدي على تطوير المهارات، بل يشمل أيضًا جذب الكفاءات الوطنية وتشجيعها على العمل في القطاع الخاص. يتطلب ذلك تغيير الصورة النمطية عن القطاع الخاص، وتسليط الضوء على الفرص الواعدة التي يوفرها للنمو والتطور المهني والشخصي.

تلعب الموارد البشرية دورًا مهمًا في إدارة بيئة العمل. حيث إنها أول المستجيبين لأي مشكلات متعلقة بمكان عمل انقر على الرابط الموظفين.

هنا قائمة إعلانات الوظائف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية:  التاريخ 

تدريب الموظفين الجدد: يعمل القسم على تصميم وتنفيذ برامج تدريب شاملة للموظفين الجدد لتعريفهم بسياسات وإجراءات الشركة، وتزويدهم بالمهارات والأدوات والموارد اللازمة لأداء وظائفهم بكفاءة.

Report this wiki page